رجيم للإسبوع الأول في رمضان

1- وجبة الإفطار:

المرحلة الأولى من الوجبة: 200 ميلليليترًا من الماء أو عصير الليمون بالنعناع غير المحلّى، بالإضافة إلى 150 ميلليليترًا من اللبن أو الحليب خالي الدسم وثلاث حبّات من التمر ، ثم انتظري لمدة 20 دقيقة قبل تناول وجبة الإفطار المرحلة الثانية من الوجبة، تتكون من: • الطبق جانبي: تناولي طبق كبير من السلطة الخضراء المعدة بطريقتك الخاصة و لكن بدون زيت ، مع شوربة الخضراوات، أو شوربة الشوفان. كما يمكن تناول حبة من سمبوسك الخضراوات المطهية في الفرن بدون زيت. • الطبق الرئيسي: هو شريحة من السمك أو صدر من الدجاج منزوع الجلد ، مع نصف الكوب من الأرز البني، أو كوب من الخضراوات المسلوقة، أو نصف الكوب من البطاطس المسلوقة.

2- الوجبة الخفيفة ( سناك ) :

و هي الوجبة التي يجب ان تتناوليها بين وجبتي الإفطار و السحور، و تتكون من ثمرة من التفاح و ثمرة من البرتقال و ثمرة من الكيوي، أو طبق المهلبية المعدة من اللبن الخالي الدسم ، أو كوبا من العصير الطبيعي غير المحلى، أو سموثي الزبادي منزوع الدسم مع الفراولة، أو الـ"آيس كريم" المعدّ من الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم.  

3- وجبة السحور

يجب ان تتناوليها قبل النوم بساعتين، و تتكون من : • الطبق الجانبي: طبق كبير من قطع البطيخ، أو كوب من الزبادي قليل أو خالي الدسم والمحلى بالعسل (اختياري)، أو كوب من الشاي الأخضر. • الطبق الرئيسي: 2 بيضة مسلوقة ( او مقلية بقليل من زيت الزيتون)، مع الخيار ونصف رغيف من الخبز البني. يمكنك ايضا تناول 200 جرام تونة مصفاة من الزيت، أو طبق كبير من الجبن القريش مع الخيار وزيت الزيتون، أو طبق من الفول المدمس مع الكمون و الملح و الليمون و الشطة و زيت الزيتون. نصائح قد تهمك: أسهل رجيم فى رمضان و خسارة 15 كيلو


تقييم

إضافة تعليق